أهلا بك عزيزي الزائر/ة في موقعنا

22.2.13

الحكومة والنقابة مخطيطين للاضراب


برنامج صمود

بيت لحم - وكالة دوماً الإخبارية- رغم نفي وزير العمل الدكتور أحمد مجدلاني بعدم وجود ما يطلق عليه "برنامج صمود" اتفق عليه مع الموظفين ويضمن استمرار العمل في الوزارات من خلال جعل الموظف يداوم ثلاثة أيام أسبوعيا، يقول رئيس نقابة الموظفين العموميين بسام زكارنة ان هناك وزارات في السلطة تعاونت بشكل فردي مع هذا البرنامج.

لكن ليس المطلوب من الحكومة ان توافق عليه بل هي مخيرة في ذلك . يقول زكارنة . " وزارة الداخلية مثلا بدأت بتطبيق برنامج الصمود بحيث بدأت بوضع مناوبات لموظفيها ...الهدف هم استمرار عمل الوزارات لكن اذا استمر انقطاع الراتب لفترة طويلة سوف تقل ايام الدوام في المؤسسات".

الجدير بالذكر ان الحكومة لم تسدد نصف راتب فقط لموظفي السلطة وان نحو 37% من موظفي السلطة تلقوا رواتبهم كاملة (رواتبهم من 2000 شيكل - 5000) وبقي نحو 67% من الموظفين يطالبون بنصف راتب شهر فقط.

لكن ما هو برنامج الصمود ؟ سالت وكالة دوماً الإخباريةزكارنة؟....اجاب" برنامج الصمود تم اعتماده بسبب انقطاع الرواتب واحتجاجا على القرصنة الاسرائيلية وهو تحدي للاحتلال وبرنامج الاضراب هو ضد الحكومة وفي حال وصلنا الى تاريخ 7-3 من دون صرف رواتب سنعود للاضراب".

لكن وزير العمل اعتبر برنامج الصمود بانه تعطيل للعمل والخدمات العامة.

وقال مجدلاني": صمود لا يعني تعطيل بل كيف نقدم خدمات لا نعطل عمل المؤسسات ...انا الجهة الرسمية الوحيدة بالحكومة المكلفة بملف الحوار مع النقابات ولم نتبنى اي برنامج من هذا النوع ولا يوجد اي وزير يعمل بشكل فردي ".

كل ما يريده الموظفين هو راتب نصف شهر من الحكومة يقول مجدلاني. مضيفا" 37% تلقوا رواتبهم كاملة .

وهنا عرج وزير العمل وتحدث عن الازمة المالية وقال" ان المساعدات الامريكية والتي تقدر بـ 200 مليون دولار وبالرغم من عدم صرفها للسلطة لكنها لن تحل الازمة كذلك الدول العربية لم ترسل دولار واحد لنا باستثناء السعودية .

كما اكد ان اسرائيل تواصل احتجاز مستحقات الضرائب عن شهر يناير ولن تصرفه حتى الان والمقدر بحوالي 455 مليون شيكل ...سوف تقتطع منه اسرائيل فواتير المياه والكهرباء".

لكنه توقع بان تصرف هذه المستحقات بعد تشكيل الحكومة الاسرائيلية لان الاتصالات مستمرة بين الجانبين.

0 التعليقات:

أعجبني Like

My Great Web page

تعلقيات الجمهور

 
Support : Cara Gampang
copyright © 2012. وكالة دوماً الإخبارية - الحقوق محفوظة لمدونة ميرال

Proudly powered by Blogger